اخبار العراق

شيرين رضا:اتوقع خسارة الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني العديد من مقاعدهما

شبكة عراق الخير:

توقعت النائبة عن كتلة التغيير البرلمانية شيرين رضا، السبت، خسارة الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني العديد من مقاعدهما بالانتخابات البرلمانية، فيما اكدت ان المشهد العام يشير الى هنالك تغيير كبير سيحصل على حجم المقاعد خاصة بالسليمانية.

وقالت رضا :ان “الحزبين الحاكمين في اقليم كردستان تسببا بمشاكل عديدة للاقليم وكانا السبب في تمزيق الصوت الكردي الموحد واضعافه في المجال السياسي في بغداد”، مبينة ان “مراهنات الاحزاب الكردستانية على الانتخابات لاحداث التغيير وانهاء سطوة الحزبين الحاكمين”.

واضافت رضا ان “المشهد العام يشير الى هنالك تغيير كبير سيحصل على حجم المقاعد خاصة بالسليمانية”، متوقعة “انخفاض واضح بمقاعد الحزبين الحاكمين في الاقليم”.

وتابعت ان “الانشقاقات الحاصلة بالاتحاد الوطني الكردستاني وبروز حزب لبرهم صالح اضافة الى الاخفاق الذي حصل بعد الاستفتاء الذي اصر عليه الديمقراطي الكردستاني وما افرزه من خسارة كردستان لاكثر من 51% من الوحدات الادارية هي امور ستجعل شعبية الحزبين تتراجع بقوة نتيجة للضرر الذان تسببا به للشعب الكردستاني”.

وانطلقت الخميس ( 10 ايار 2018 ) العملية الانتخابية للاقتراع الخاص لقوى الامن الداخلي والقوات المسلحة وتصويت الخارج لاختيار اعضاء مجلس النواب الاتحادي لدورته التشريعية الرابعة، فيما شهدت محافظات العراق كافة في صباح اليوم الثاني عشر من شهر ايار الحالي انطلاق الانتخابات العامة لاختيار اعضاء مجلس النواب الاتحادي.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights