اخبار العراق

صالح العراقي : يجب أن لا تكون المظاهرات كسابقاتها بل أكبر واكثر عدداً”.

شبكة عراق الخير :

 جدد صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تأكيده اليوم الجمعة 17 كانون الثاني على أن التظاهرات التي دعى إليها ” يجب أن لا تكون كسابقاتها بل أكبر واكثر عدداً”.

وقال العراقي في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي إن “نعم مليونية لكنها يجب أن لا تكون كسابقاتها بل أكبر واكثر عدداً لأنها تحدد مصير الوطن وسيادته واستقلاله وحريته”.

وأضاف :”شكراً لمن يساند وطنه، والغفران لمن لا يساند وطنه”.

وكان المقرب من زعيم التيار الصدري صالح محمد العراقي قد أعلن عن موعد انطلاق التظاهرة المليونية التي دعا اليها الصدر لرفض الوجود الأجنبي في البلاد.

وقال إن “يوم التظاهرة الموحدة هو يوم الجمعة المصادف 2020/1/24 في الساعة التاسعة صباحا في بغداد الحبيبة”.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر قد دعا يوم الثلاثاء، إلى الخروج في “مظاهرة مليونية سلمية موحدة تندد بالوجود الأمريكي وبانتهاكاته”.

وقال الصدر في تغريدة له على منصة التواصل الإجتماعي “تويتر”: “سماء العراق وأرضه وسيادته تنتهك من قبل القوات الغازية، فإلى ثورة عراقية لا شرقية ولا غربية يكاد نصرها يفيء على العراق وأهله بالخير والبركات”.

وتابع: “فهبوا يا جند الله وجند الوطن إلى مظاهرة مليونية سلمية موحدة تندد بالوجود الأمريكي وبانتهاكاته، فاجمعوا أمركم ولا تتوانوا”.

ومضى بالقول: “عراقكم وحوزتكم تستصرخكم فلا تقصروا وأنا على يقين أنكم ستبرهنون للجميع بأنكم لن تركعوا للاستكبار العالمي بل لن نركع إلا لله”.

وأشار إلى أنه “لنا بعد ذلك وقفات شعبية وسياسية وبرلمانية تحفظ للعراق وشعبه الكرامة والسيادة”.

وعقد زعيم التيار الصدري، الإثنين الماضي، اجتماعاً مع عدد من الفصائل المسلحة التابعة للحشد الشعبي في مدينة قم الإيرانية ومنهم زعيم كتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، والقيادي في الحشد الشعبي أبو زينب اللامي.

وأعلن رئيس تحالف الفتح هادي العامري عن تأييده للتظاهرة المليونية التي دعا إليها الصدر تنديداً بالوجود الأمريكي”.

ودعا الشعب العراقي بكافة مكوناته الى الخروج بالتظاهرة المليونية التي دعا اليها مقتدى الصدر واعلان رفضهم للاحتلال الامريكي والاجنبي لتحقيق السيادة الوطنية الكاملة ارضا وسماءً.

فيما أكدت النائبة عن دولة القانون عالية نصيف، اليوم الاربعاء، أن التظاهرات المليونية التي ستنطلق في الرابع والعشرين من الشهر الجاري للمطالبة برحيل القوات الأمريكية ستعبر للعالم عن إرادة الشعب العراقي في الحرية والاستقلال الحقيقي ورفض الوصاية الأجنبية التي كانت وماتزال ” كابوساً ” يجثم على صدور العراقيين

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights