اخبار العراق

صبحي المالكي: الوزارات أصبحت “دكاكين” لأحزاب الوزراء

197315341

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون علي صبحي المالكي  ان افراغ ايادي الوزراء من “التعيينات والتعاقدات” بامكانها ان تسهم في حل مسألة الوزراء التكنوقراط , فيما اشار الى ان الوزارات اصبحت “دكاكين” لاحزاب الوزراء .

المالكي في تصريح لـ”وسائل اعلام ” اوضح ان العبادي لم يحصل على تفويض بشأن التغيير الوزاري خلال جلسة البرلمان, مبينا ان الكتل السياسية تطالب باستبدال شخصيات باخرى دون المساس بحصتها في الحكومة وبذلك فأن  أي عملية التغيير لن تأتي بنتائج ايجابية ابدا.

واضاف: رئيس الوزراء ركز لاكثر من مرة في جلسة البرلمان على بيان نوع التغيير فيما اذا كان جزئيا او شاملا , وقد اتفق النواب على التغيير الشامل لكنهم اختلفوا في تطبيق الالية, داعيا العبادي الى ان يأتي بوزراء ليس لديهم انتماء حزبي اولكيان سياسي والابتعاد عن المحاصصة الحزبية في اختيار الوزراء الجدد.

وذكر المالكي ان الشعب العراقي سئم من قيام نفس الاشخاص بقيادة الدولة منذ فترة 12 سنة, مؤكدا ان على الرئاسات الثلاث في حال تمكنت من افراغ ايادي الوزراء من التعيينات والتعاقدات ستحل مسألة الوزراء التكنوقراط .

واشار المالكي الى ان الوزارات اصبحت “دكاكين” لاحزاب الوزراء, وان اغلب الكتل السياسية تستغل وجود الوزير وتعيين اعداد معينة بغية تحقيق مكاسب انتخابية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights