اخبار علمية

صبي يخترق حسابات للمخابرات الأمريكية وتلقي القبض عليه

56300

اعتقلت السلطات البريطانية فتى في الـ16 من عمره بتهمة اختراق حساب بريد إلكتروني يستخدمه مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، جون برينان ومسؤولون أميركيون آخرون.

وأوضح متحدث باسم الشرطة في بريطانيا أن فرقة إقليمية لمكافحة الجريمة المنظمة اعتقلت الصبي بسبب “الاشتباه في التآمر لدخول غير مصرح به على مواد على كمبيوتر” وانتهاكات أخرى ذات صلة.

ولم يشر بيان الشرطة إلى اسم الصبي الذي اعتقل في ايست ميدلاندز بريطانيا ، لكنه أكد إطلاق سراحه بكفالة حتى 6 يونيو المقبل، كما لم يحدد البيان أهداف أي من هجمات الاختراق، وفق ما نقلت رويترز، وفق ما نشرته “سكاي نيوز”، وتابعته “المسلة”.

وذكرت مصادر مطلعة على القضية في بريطانيا والولايات المتحدة أن هناك اعتقادا بضلوع الفتى في اختراق حسابات البريد الالكتروني لمسؤولين أمريكيين آخرين، ونشر أسماء ومعلومات اتصالات لآلاف من العاملين بمكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

وأشار موقع مازربورد على الانترنت، الجمعة، إلى اشتباه المحققين في إظهار الصبي نفسه على الانترنت كمخترق يعرف باسم “كراكا” ويقود مجموعة تعرف باسم “كراكاس ويز اتيتيود”.

وقال موقع مازربورد انه تحدث مع المراهق فنفى أن يكون”كراكا” لكنه أقر بأن سلطات بريطانيا تتهمه باختراق حسابات البريد الالكتروني لبرينان ومسؤولين بالبيت الأبيض، فضلا عن اختراق إلكتروني لوزارة العدل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights