اخبار رياضية

صحيفة “سبورت” الإسبانية: قيمة نيمار السوقية تتفوق على ميسي ورونالدو

قيمة نيمار السوقية تتفوق على ميسي ورونالدو

شبكة عراق الخير : 

ذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، المقربة من النادي الكتالوني برشلونة، عن القيمة السوقية لأفضل اللاعبين في سوق الانتقالات، وذلك بالإحصاءات والأداء والعمر، وأسعار السوق والأرباح الناتجة عن كل لاعب.

ووفقاً لدراسة نشرت من قبل مرصد كرة القدم (CIES)، فأن البرازيلي نيمار دا سيلفا جناح نادي برشلونة الإسباني، يقود الترتيب بقيمة وصلت إلى 210،7 مليون يورو، والذي شهد تفوقاً على زملائه في الفريق لويس سواريز وليونيل ميسي، بالإضافة إلى أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشاب ديلي ألي نجم نادي توتنهام الإنكليزي يحتل المركز الثاني بـ155،1 مليون يورو، وزميله في الفريق اللندني هاري كين في المركز الثالث بـ153،3 مليون يورو.

وجاء قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي والهداف التاريخي لنادي برشلونة في المرتبة الرابعة بقيمة وصلت إلى 151،7 مليون يورو، متجاوزاً المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد بـ150،3 مليون يورو، وفي المركز السادس لويس سواريز مهاجم البلوغرانا بـ140،8 مليون يورو، ويأتي من بعده بول بوغبا نجم خط وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي بـ134،4 مليون يورو، قبل الأرجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس الإيطالي الذي يحتل المركز الثامن بقيمة 120،2 مليون يورو، وفي المركز التاسع البلجيكي إدين هازارد جناح تشيلسي الإنكليزي بـ117،2 مليون يورو، وأخيراً باولو ديبالا بـ115،3 مليون يورو.

جدير بالذكر أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد والحائز على جائزة الكرة الذهبية لـ3 مرات، خارج القائمة بقيمة وصلت إلى 112،4 مليون يورو

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights