اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » صفقة فساد في سيارات السونار ” الرابسكان”
اجهزة السونار
سونار

صفقة فساد في سيارات السونار ” الرابسكان”

اجهزة السونار

سونار

كشف مصدر مطلع ، الاحد، عن صفقة فساد في سيارات السونار ” الرابسكان” التي وضعت في اغلب مناطق بغداد ومن ضمنها منطقة الكرادة وسط بغداد ، فيما اشار الى ان السيارات تعمل لاربع ساعات ومن ثم تاخذ استراحة ساعة واحدة.

وقال المصدر : ان” وضع سيارة ” الرابسكان” في منطقة الكرادة وسط بغداد تسبب باختناقات مرورية جاء ذالك بسبب بطئ التفتيش ، مبينا ان جهاز الرابسكان يعمل لاربعة ساعات  ومن ثم يستراح  ساعة واحدة مع مساعدة كلاب الـk9 في عملية التفتيش بعد سيارة السونار”.

واضاف المصدر ان ” جهاز الرابسكان هو احد صفقات الفساد الجديدة والـk9 افضل وأدق لأن حتى بوجوده وبفترة تشغيله يستخدمون الـk9 في تفتيش السيارات”.

وتابع المصدر ان ” كلاب  الـk9  اثنين فقط المخصصة من قبل عمليات بغداد لحماية الكرادة من جهة كهرمانة ، موضحا ان عمل الكلاب  وفق يستراح كلب ويعمل الاخر وبهذه الحالة تحصل الاختناقات المرورية “.

وتشهد منطقة الكرادة، وسط بغداد، بين مدة وأخرى عمليات تفجير بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، كان أعنفها في الثالث من تموز الماضي، إذ أدى تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري إلى مقتل وإصابة أكثر من 400 شخص وإلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من المباني التجارية.

وكالات