اخبار اقتصادية

صندوق الإسكان : يحدد موعد اطلاق قروض الاسكان وزيادة فيها

الرافدين تفاصيل جديدة عن السلف

شبكة عراق الخير : أعلن صندوق الإسكان التابع لوزارة الاعمار، الأحد، عن تعليمات وإجراءات التقديم على قرض الإسكان البالغ 50 مليون دينار، مشيراً إلى أن العمل سيبدأ به مطلع شهر أيار المقبل.

وقالت مديرة إعلام صندوق الإسكان نادية خالد أحمد في بيان إن”تنفيذ موافقة مجلس الوزراء على رفع سقف قروض صندوق الاسكان إلى 50 مليون دينار، على أرض الواقع، سيكون في 5/1/ 2019″، مشيرة إلى أن “الصندوق يمنح 50 مليون دينار لموظفي الدولة في بغداد ممن تم توطين رواتبهم، أي الذين يملكون بطاقة / كي كارد / ويمنح 40 مليون دينار للموظفين في المحافظات كافة، و35 للاقضية والنواحي”.

وأضافت أن “من ضمن شروط التقديم أن يكون عمر الموظف 45 سنة فما دون، وبكفيل مدني، أما المواطن غير الموظف فيُمنح 35 مليون دينار في بغداد و30 مليون دينار للمواطنين في المحافظات والأقضية والنواحي كافة، بكفيل مدني”.

وأضافت أن مدة تسديد القرض 20 عاماً بدلاً من 15 عاماً، وبدون فوائد، مشيرة إلى أن مساحة الأرض حُددت بحسب السند الممنوح من دائرة البلدية بـ 250 متراً مربعاً، ويجب أن يكون السند لشخص واحد فقط، أما السند المشاع فحدد بـ 100 متر مربع وبسند شخص واحد فقط”.

وتابعت مديرة اعلام صندوق الاسكان ان” القرض يدفع على ثلاث مراحل، (البتلو ومرحلة التسقيف ومرحلة النهائيات التشطيب).

وكانت وزارة الاعمار والاسكان اعلنت في وقت سابق عن موافقة مجلس الوزراء على رفع سقف قروض صندوق الاسكان الى 50 مليون دينار.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights