اخبار اقتصادية

ضربة موجعة للاقتصاد الأمريكي بعد كارثة طائرة “بوينغ”

شبكة عراق الخير:

رسم حادث سقوط الطائرة الإثيوبية من طراز بوينغ 737- MAX العديد من إشارات الاستفهام حول كفاءة الطائرة، وحول مدى مصداقية شركة بوينغ بشكل عام، خصوصا أنه الحادث الثاني لنفس الطراز من الطائرة خلال 4 أشهر.

أبعاد هذه الكارثة قد لا تتوقف عند استمرار إنتاج الشركة لهذا النوع من الطائرات، أو على الخسائر التي تتكبدها بوينغ من إلغاء عقود تزويد وصيانة الطائرة، بل قد تمتد إلى الاقتصاد الأمريكي نفسه، لكون بوينغ من أكبر الشركات الأمريكية.

ويرى بعض الخبراء العرب  أن الشركة ستفقد ثقة عملائها وستكون هناك خسارة للعديد من الزبائن لشركة بوينغ، خصوصا وأنها الحادثة الثانية خلال فترة قصيرة، وستكتسب الشركة سمعة سيئة بعد هذه الحادثة، والشركة المنافسة إيرباص أثبتت أن طائراتها أكثر أمانا، لذلك سيكون هناك تأثير مؤكد على الاقتصاد الأمريكي.

فيما يقول البعض الاخر من الخبراء ان العديد من أنواع الطائرات قد تعرضت لحوادث فيما مضى، لذلك لا يعد ذلك مؤشرا على أن الطائرة غير صالحة أو سيئة، كما ان بوينغ هي شركة قيادية في سوق الطيران ومنافستها إيرباص، ولا أعتقد أن هناك طائرة منافسة للطائرة المنكوبة في السوق لغاية الآن، لذلك من المبكر الحديث الآن عن فقدان الثقة في الطائرة، أو الشركة بشكل عام، لذلك في حال تكرر هذا الحدث، وظهر عيوب في الطائرة، فهذا سيكشك في مصداقية الشركة، وفي إمكانية الشركة على تفادي مثل هذه الأخطاء، وأن الشركة قد وضعت الطائرة في الخدمة من دون إجراء الاختبارات الكافية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights