اخبار علمية

طابعات إتش بي لا تتعرف على خزانات الحبر غير الاصلية

طابعات إتش بي لا تتعرف على خزانات الحبر غير الاصلية
طابعات إتش بي لا تتعرف على خزانات الحبر غير الاصلية

ابلغ العديد من المستخدمين تذمرهم جراء تحديث برمجي اطلقته شركة إتش بي الامريكية المتخصصة في بيع الحواسيب الشخصية و الطابعات ان طابعاتهم لم تعد تتعرف على خزانات الحبر غير الأصلية التي اعتادوا استعمالها بدل الخزانات الأصلية باهضة الثمن .

و بدأت الشكاوي تملئ صفحات منتدى الدعم الفني بقسم الطابعات الخاص بالشركة منذ الثالث عشر من الشهر الجاري مما ادى الشركة لتأكيد ان الامر يتعلق بسياسة اطلقتها لتأمين حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها و محاربة التقليد الذي يضر بمصالحها الخاصة و التجارية .

غير ان شركة 123inkt الهولندية المتخصصة في انتاج خزانات الحبر اكدت ان الامر كان مدروساً من قبل ، اذ ان HP عمدت الى تضمين شرائح ضمن خزانات الحبر حتى تستطيع طابعاتها التفريق بين ماهو اصلي و ماهو غير اصلي .

غير ان الشركة الهولندية عادة لتؤكد انها ستتجه الى انتاج خزانا حبر تحتوي ايضاً على شرائح لتجاوز هذه المشكلة خاصة ان عشرات الالاف من عملاءها تضرروا ايضاً من هذا الفعل الذي قامت به HP دون سابق انذار .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights