اخبار العراق

طارق الخيكاني: انتخاب العراق لعضوية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العربي للعامين المقبلين

شبكة عراق الخير : متابعة

وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة الاستاذ
اعلن وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة الاستاذ طارق الخيكاني خلال اختتام اعمال الدورة 32 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العربي المنعقد في جمهورية مصر العربية انتخاب العراق لعضوية المكتب التنفيذي للعامين المقبلين.
وقال السيد الوزير انه تم انتخاب جمهورية العراق لعضوية المكتب التنفيذي لعامي 2016 و2017 ، مؤكداً في كلمته التي القاها امام المجلس على اهمية تظافر الجهود العربية في مجال الاسكان والنظر بجدية لواقع المدن المتضررة من جراء العمليات الارهابية .
واشار السيد الوزير بان العراق دأب ومن خلال مشاركته المنتظمة في المحافل العربية والاقليمية والدولية المعنية بقضايا الاسكان والتنمية الحضرية على تبني المبادرات الجديدة وبحث التحديات التى تواجه معظم الدول العربية في مجال الاسكان من قضايا عمرانية واقتصادية وإجتماعية وبيئية والعمل على إيجاد فرص للتنمية الحضرية المستدامة وايجاد حلول عبر التواصل بين الدول العربية والسعي الجاد والحثيث لعلاج المشكلات الاجتماعية في مجتمعاتها وإيجاد آليات للعلاج بالشكل المناسب لأوضاعها وبما يحقق الرفاه الاجتماعي في الدول العربية.
واضاف السيد الوزير انه تم التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين الدول العربية في كافة المجالات سيما المتعلقة منها بالتنمية العمرانية، مطالبا بتنشيط الدور الاقتصادي لمصلحة المواطن العربي ورفع كفاءة معيشته وتبادل المعلومات بين الدول العربية حول المشاريع الرائدة في مجال الاسكان وتسليط الضوء على قضايا الإسكان والتنمية العمرانية ودورها الرئيسي والمهم في بناء الاقتصاد وبناء المجتمعات العمرانية العربية في المستقبل.
وأوضح السيد الوزير بانه تم خلال الاجتماعات بحث التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والتجمعات الإقليمية والدولية في مجال الإسكان فضلا عن الستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة.
المركز الاعلامي / وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights