اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » طارق الهاشمي يوجه انتقادات لاذعة للحكومة والبرلمان العراقي

طارق الهاشمي يوجه انتقادات لاذعة للحكومة والبرلمان العراقي

%d8%b7%d8%a7%d8%b1%d9%82-%d8%a7%d9%84%d9%87%d8%a7%d8%b4%d9%85%d9%8a

وجه النائب السابق لرئيس الجمهورية طارق الهاشمي، السبت، انتقادات لاذعة لبغداد بعد رفضها التدخل التركي السافر في أراضيها قائلاً  ” سكت دهراً ونطقتِ كفراً”

وقال الهاشمي في منشور له على الفسيوك :”واجه العراق وتركيا تحديات مشتركة والمفروض أن يستعين العراق بخبرات وإمكانيات تركيا في محاربة الارهاب٬ ولا يتعامل معها بحساسية٬ كما ليس من المقبول أن يصبح العراق مأوى لجماعات إرهابية تهدد أمن وإستقرار دول الجوار”.

وبين “تركيا أعربت عن رغبتها في المساعدة وليس في إحتلال العراق كما فعلت إيران عندما كشفت أن مائتا الف مقاتل من الحرس يقاتلون في العراق وسوريا”٬ مضيفا ان “ايران استعادت الامبراطورية الساسانية وعاصمتها بغداد”.

بغداد سكتت دهراً ونطقت كفراً٬ لمجرد ان الرئيس اردوغان ذكر بأن نينوى لأهلها وليس لغيرهم… وهل المطلوب ان نقبل بالتغيير الديمغرافي الذي تنوي فعله مليشيا الحشد كما فعلته من قبل؟”.

وتابع “لتنطلق بعدها فوضى طائفية لم يكن قد شهدتها نينوى في السابق٬ موقف الحكومة ومجلس النواب لا يلبي مصلحة العراق كما ليس من المصلحة أن يختزل العراق وجوده ويقبل ان يكون مجرد تابع يدور في فلك محور اقليمي ترعاه إيران”٬ مستدركا “ليس دفاعاً عن تركيا بل دفاعاً عن مصلحة العراق والموقف يقتضي أن تكون العلاقات العراقية التركية على تناغم تام خصوصاً والعراق مقبل على أيام صعبة”.

وكالات