اخبار العراق

طارق حرب : تغيير العبادي الوزاري لا يتم الا بموافقة البرلمان

resizer

اكد الخبير القانوني طارق حرب ، انه يحق لرئيس الوزراء حيدر العبادي اقالة اي وزير وتعيين بديل عنه لكن ذلك بحاجة لموافقة البرلمان” ، فيما بين ان ” تصويت النواب يحتاج الى اغلبية الحضور وهذا من السهل ان يتحقق.

وقال حرب , يحق للعبادي اقالة اي وزير وتعيين وزير بدلا عن المقال لكن ذلك يتم عن طريق البرلمان ” ، موضحا انه ” في حال رفض البرلمان بالتصويت على اقالة اي وزير فسبقى بمنصبه ولا يعين اي وزير دون تصويت اغلبية النواب عليه”.

وبين ان ” من السهل جدا تصويت البرلمان على طلب العبادي باقالة او تعيين وزير جديد فالقانون يشترط عقد جلسة للبرلمان يكون فيها النصاب القانوني متكامل وان يصوت اغلبية حضور النواب على طلب رئيس الوزراء وان اغلبية النواب لا يرفضون طلبات رئيس الوزراء خاصة في الامور التي تتعلق بالاصلاحات”.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي جدد في ،(التاسع من شباط 2016 الحالي)، دعوته لإجراء تغيير وزاري “جوهري وشامل” من منطلق المسؤولية الوطنية، وفي حين كشف عن الانتهاء من إعداد خطة لترشيق الوزارات، عد أن الحكومة “نجحت في عبور أصعب المراحل” خلال المدة الماضية

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights