اخبار العراق

طارق حرب: منح “خور عبد الله” الى الكويت جاء بقرار دولي والحكومة لا دخل لها

منح “خور عبد الله” الى الكويت جاء بقرار دولي والحكومة لا دخل لها

شبكة عراق الخير :

اوضح الخبير القانوني طارق حرب، الخميس، ان أعطاء ميناء خور عبدالله لدولة الكويت هو ليس خطأ الحكام الحاليين، وأنما هو قرار دولي من لجنة الترسيم الدولية التي خطت الحدود بين العراق والكويت.

وقال حرب لـ”وسائل اعلام “، ان “لجنة ترسيم الحدود الدولية حددت الحدود قبل أكثر من 20 عام والأمر محسوم من زمن النظام السابق وهو سبب المشكلة”، مشيرا الى ان “الخطأ ليس خطأ الحكام الحاليين ولا يستطيع مجلس الوزراء ان يعطي او يتنازل عن قطة من الأرض العراقية”.

وأضاف الخبير القانوني انه “ليس كما يقال ان مجلس الوزراء تنازل عن الميناء، في حين لم نر أية وثيقة صادرة من مجلس الوزراء أو متحدث أو وزير ذكر ذلك”، لافتا الى ان “النواب الذين ينتقدون الحكومة الحالية هم (في عالم ثاني) لان القرار ليس بجديد وحسمت وفق لجنة دولية من الأمم المتحدة رسمت الحدود بين العراق والكويت”.

فيما نفى مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأربعاء، منح الحكومة العراقية خور عبد الله في محافظة البصرة كهدية الى دولة الكويت، وفيما أوضح بان مجلس الوزراء قد وجه يوم أمس الثلاثاء باستكمال وتنفيذ الالتزامات السابقة التي صوت عليها مجلس النواب في دورته السابقة وكذلك مجلس الوزراء السابق، أكد بان التوجيه لا يتضمن أي تغيير في واقع الحدود الحالية.

وكانت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف قد انتقدت، بشدة تصويت مجلس الوزراء على منح قناة خور عبد الله للكويت، معتبرة أنه خيانة للعراق، فيما شددت على أن القناة عراقية صرفة.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights