صور

طفلة امريكية لم تتجاوز أربعة أعوام أتمت قراءة 1000 كتاب

الطفلة الأمريكية “داليها أرانا” مثال حي على الذكاء والإبداع المبكر. فمن يصدق أن هذه الطفلة التي لم تتجاوز أربعة أعوام قد أتمت قراءة 1000 كتاب!

طفلة أمريكية

طفلة أمريكية مبدعة تقرأ 1000 كتاب

القصة لم تبدأ حديثًا مع داليها، إنما قبل ولادتها، حيث حرصت والدتها حليمة على القراءة لها يوميًا وهي لا تزال في رحمها. وحين كانت رضيعة كان أخوها يقرأ لها فصولًا من كتاب بصوت مرتفع. وحين أتمت 18 شهرًا بدأت تدرك بعض الكلمات من الكتب التي كانت تقرأها والدتها لها، حيث كانت لديها رغبة شديدة في القراءة. وقد قرأت أول كتاب بنفسها وهي بعمر عامين و11 شهرًا، وهو العمر الذي بالكاد يفهم فيه الأطفال نصًا يحمل رسالة.
طفلة أمريكية

اليوم أتمّت داليها وهي ابنة أربعة أعوام قراءة 1000 كتاب، كما أنها تستطيع قراءة بعض النصوص الجامعية. وهو ما خوّلها لأن تحظى بشرف إدارة مكتبة الكونغرس الأمريكي ليوم واحد. أرسلت الوالدة حليمة رسالة إلى مديرة المكتبة “كارلا هايدن” تسألها عما إذا كان من الممكن أن تتمتع ابنتها بمنصب “مدير مكتبة الكونغرس لهذا اليوم”.

طفلة أمريكية

رحبت كارلا بالأمر، ودَعت الطفلة وعائلتها إلى المكتبة الأضخم في العالم حيث تجولت في قاعاتها، وجلست على طاولاتها المستديرة. وقد كتبت كارلا تغريدة تشيد بها بالطفلة داليها وقراءتها لـ 1000 كتاب، والتي حظيت بتفاعل كبير من الناس.
طفلة أمريكية

وضعت الطفلة لنفسها تحدي قراءة 1000 كتاب وهي لا تزال في الثالثة، وقد استطاعت تحقيق هذا الإنجاز بالفعل، واليوم لديها هدف جديد وهو الوصول لـ 1500 كتاب قريبًا.

طفلة أمريكية

 ترغب الأم عبر نشر مقاطع فيديو طفلتها بتشجيع الآباء الآخرين على القراءة لأطفالهم في سن مبكرة. فيما ترغب الطفلة التي تتجهّز لدخول رياض الأطفال لمساعدة معلمتها في تشجيع الأطفال على القراءة!

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights