اخبار العالم

طفل روسي يعثر على خاتم داود وسط القدس

عثر طفل روسي في العاشرة من العمر شارك في الحفريات التاريخية خلال زيارته السياحية لفلسطين على خاتم قديم يقدر العلماء عمره بـ 3 آلاف عام.

أفادت بذلك القناة التاسعة للتلفزيون الإسرائيلي ووصفت الخاتم بأنه تحفة فريدة من نوعها. وكان الطفل قد شارك مع أسرته في غربلة التربة التي نقلت من جبل بيت المقدس وسط القدس.

وتنقل القناة التلفزيونية عن الطفل قوله: “عثرتُ على شيء ما يبدو أنه صلب، اتضح فيما بعد أنه خاتم قديم، أعجبني كثيرا. وقال المشرف على الحفريات إن الخاتم بحاجة إلى دراسة”.

وقد اكتشف علماء الآثار على الخاتم نقوشا قديمة بصور حيوانات، إضافة إلى ثقب. وافترضوا أن الخاتم يعود إلى القرنين العاشر أو الحادي عشر قبل الميلاد، أي عهد الملكين داود وسليمان.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن عالم الآثار الإسرائيلي المعروف جبرائيل بركاي قوله: “من المهم أن الموقع الأول للخاتم هو جبل الهيكل”.

الباحث بركاي معروف بإشرافه على مشروع غربلة آلاف الأطنان من التربة المأخوذة من جبل بيت المقدس بحثا عن تحف قديمة. وكان قد شارك في هذا المشروع أكثر من 170 ألف متطوع.

المصدر: “لينتا. رو”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights