اخبار العالم

طلبات من مسؤولين امريكان لاقالة مايكل روجرز من وكالة الأمن القومي

d8a7d984d8a8d98ad8aa d8a7d984d8a3d8a8d98ad8b6

ذكرت صحف أميركية أن وزير الدفاع ورئيس الاستخبارات الأميركيين طلبا قبل شهر اقالة الاميرال مايكل روجرز رئيس وكالة الأمن القومي الذي يفكر الرئيس المنتخب دونالد ترامب في تعيينه رئيساً لأجهزة الاستخبارات في إدارته.

وقالت صحيفة «واشنطن بوست» نقلًا عن مسؤولين مطلعين على هذا الملف إن «هذا الملف تقدم به إلى البيت الأبيض في أكتوبر وزير الدفاع اشتون كارتر ومدير الاستخبارات جيمس كلابر».

من جهتها، قالت صحيفة «نيويورك تايمز» السبت من دون أن تكشف عن مصادرها إن الرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما يفكر في اقالة الاميرال مايكل روجرز من منصبيه على رأس وكالة الأمن القومي والوحدة المكلفة الحرب المعلوماتية في وزارة الدفاع».

واضافت أن ذلك جاء «بعد انتقادات وجهها إليه مسؤولون كبار بشأن السرعة التي تحرك فيها ضد تنظيم داعش وبشأن تسريبات متكررة للكثير من المعلومات السرية للغاية».

واوضحت «واشنطن بوست» أن اقالة روجرز ارجئت في نهاية المطاف بسبب التأخير في إصلاح سلسلة القيادة داخل وكالة الأمن القومي ووحدة الحرب المعلوماتية، مشيرة إلى أن هذا الاصلاح طلبه كلابر وكارتر.

من جهة اخرى، قالت الصحيفة نفسها إن لقاء روجرز الخميس مع ترامب في نيويورك «من دون ابلاغ رؤسائه مسبقًا»، شكل «خطوة غير مسبوقة لعسكري رفيع المستوى» و«سبب استياء على اعلى مستوى في الإدارة» الأميركية.

ورفضت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) التعليق على هذه المعلومات.

من جهته، قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، الجمهوري ديفين نونز انه وجه رسالة إلكترونية إلى كارتر وكلابر يطلب فيها منهما الادلاء بشهادتين أمام اللجنة حول طلبهما المتعلق بروجرز.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights