اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » ظريف من بيروت: بلاده “ستقف اليوم ومستقبلاً إلى جانب لبنان وشعوب المنطقة

ظريف من بيروت: بلاده “ستقف اليوم ومستقبلاً إلى جانب لبنان وشعوب المنطقة

%d8%b8%d8%b1%d9%8a%d9%81

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، لدى وصوله إلى بيروت، اليوم الإثنين، إنه جاء للتهنئة والبحث عن التعاون الأفضل بين البلدين.
وأشار ظريف، الذي بدأ زيارة إلى لبنان تستمر ليومين، “أتيت اليوم إلى لبنان، برفقة وفد سياسي واقتصادي لأقدم التهاني القلبية للجمهورية اللبنانية رئاسة وحكومة وبرلماناً وشعباً”.

وأوضح أن الزيارة تهدف أيضاً إلى “إجراء المفاوضات لرسم غدِ أفضل للتعاون السياسي والاقتصادي بيننا وبين لبنان”.

وقال ظريف، في مؤتمر صحفي، عقب وصوله إلى مطار بيروت الدولي، “نبارك للبنانيين لتحليهم بروح المقاومة ضد أعدائهم التاريخيين (لم يحددهم)، ولروح الإرادة اللبنانية التي أدت إلى تحقيق إنجاز انتخاب رئيس الجمهورية”.

واعتبر أن “الشعب اللبناني أثبت – من خلال التجربة – أنه يتحلى بالوحدة الوطنية الداخلية”. وأشار وزير خارجية إيران إلى أنه على الرغم من “المحن والعذابات” التي حلت باللبنانيين، وكل شعوب المنطقة جراء “التيارات التكفيرية”، إلا أن الشعب اللبناني، “تمكن من إلحاق الهزيمة بالتكفيريين”. وأكد أن بلاده “سنقف اليوم ومستقبلاً إلى جانب لبنان وشعوب المنطقة وسنعمل على توسيع التعاون بين البلدين”.

ووصل ظريف إلى بيروت، اليوم، في زيارة تستمر ليومين، على متن طائرة خاصة، يرافقه وفد موسع اقتصادي وسياسي يضم حوالي 45 شخصية. وتأتي الزيارة لتقديم تهنئة بلاده للرئيس اللبناني العماد ميشال عون بمناسبة توليه مهام منصبه. ويعقد الوفد الايراني، غداً الثلاثاء، مؤتمراً اقتصادياً، تحت عنوان “الفرص الاقتصادية الإيرانية اللبنانية”. كما يلتقي ظريف رئيس مجلس النواب (البرلمان) نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام، ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، إضافة إلى شخصيات سياسية أخرى، لبحث آخر التطورات في لبنان والمنطقة.