اخبار العراق

عائلة من كربلاء تؤكد ان المغدورة “رهف” هي ابنتهم والصحة تجري تحليل الـ DNA

شبكة عراق الخير:

كشفت وزارة الصحة، عن موعد إعلان تحليل الحمض النووي الـ DNA لجثة الطفلة المتوفاة تعذيباً {رهف} في العاصمة بغداد الجمعة الماضية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر: “قبل وفاة الطفلة {رهف} أي يوم الخميس الماضي راجعت عائلة المستشفى وأكدت ان {رهف} هي ابنتها”.
وأضاف “تم إحالة الطفلة الى دائرة الطب العدلي بحسب أمر القضاء واجراء فحص الحمض النووي للطفلة وحاليا الموضوع يدار من قبل الجهات القضائية وسيرفع التقرير بشكل سري لها”.
وبين البدر ان “التقرير لم يكتب الا بعد اكتمال المعلومات ومنها سبب الوفاة وخطورة الإصابة” مؤكداً ان “تحليل الـ{دي ان أي} لن يطول شهرين بل أسبوعين الى 3 أسابيع”.
وكان مستشفى الصدر العام شرق العاصمة بغداد قد اعلن الخميس الماضي، عن تلقيه حالة “اعتداء وحشي” بالضرب والحرق لطفلة في السابعة من عمرها من قبل أهلها مما أدى الى اصابتها بنزيف في الدماغ ودخولها العناية المركزة.
واضافت انه “عند الكشف الطبي عليها، تبين وجود آثار ضرب مبرح، وتعذيب وحروق على الظهر والصدر، وفى أنحاء متفرقة من جسم الطفلة مع اصابتها بنزيف حاد في الدماغ أثر ضربة على الرأس من قبل أهلها”.
وأعلنت وزارة الصحة، الجمعة، وفاة الطفلة “رهف” بعد تدهور حالتها الصحية.
وفي مفاجأة غير متوقعة أدعت عائلة من محافظة كربلاء، ان {رهف} هي أبنتها.
وذكر مصدر في دائرة الطب العدلي،  أمس ان “دائرة الطب العدلي رفضت تسليم جثة الطفلة وانها ستبقى بحوزتها لمدة شهرين لحين ثبوت فحص الحمض النووي {دي ان دي} وإثبات هويتها وعائدتها لأي جهة”.
وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار البيرقدار، ان مجلس القضاء الأعلى ناقش آخر مراحل التحقيق بخصوص جريمة الاعتداء على الطفلة {رهف} ووفاتها وإيداع زوجة الأب والأب في التوقيف لمعاقبتهم وفق القانون.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights