اخبار العراق

عاجل .. الديمقراطي الكردستاني: نطالب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ترك منصبه

طالب التحالف الديمقراطي الكردستاني ” حركة التغيير والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب ارام الشيخ محمد بترك منصبه “.

وقال النائب عن الديمقراطي شاخه وان عبد الله في تصريح صحفي ان” منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب من استحقاق الديمقراطي لاننا الكتلة الكردية الاكبر , مشيرا الى ان” الديمقراطي تنازل عن استحقاقه الانتخابي لكتلة التغيير لانهم كانوا مشاركين في العملية السياسية والحكومة في الاقليم , لكنهم نقضوا العهود”.

وشدد على ضرورة ان” تسحب حركة التغيير مرشحها لمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ليقدم الديمقراطي مرشحه , لافتا الى ان” حركة التغيير لا يسمح لهم البقاء في الحكومة وهم يعملون كمعارضة لذلك قررت الديمقراطي في اجتماعها الأخير أعادة النظر في اتفاقاتها السابقة وخصوصا في ما يخص دخول حركة التغيير في الحكومة وهناك نية لتشكيل حكومة وكابينة وزارية جديدة تبقى الكتل السياسية باستثناء التغيير”.

و‎حذرت النائب عن كتلة التغيير النيابية سروة عبد الواحد من استمرار الخلافات بين الكتل السياسية في اقليم كردستان مؤكدة أن عزل ممثلي حركة التغيير عن المشاركة بحكومة كردستان غير قانوني ولاعلاقة له بالعراق الديمقراطي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights