اخبار العراق

عاجل.. عناصر داعش بالقيارة تفر وتحلق الذقون مع تقدم القوات العراقية

عاجل عناصر داعش بالقيارة تفر وتحلق الذقون مع تقدم القوات العراقية
عاجل.. عناصر داعش بالقيارة تفر وتحلق الذقون مع تقدم القوات العراقية

افادت مصادر مطلعة عن فرار عناصر من تنظيم داعش من القيارة بالتزامن مع تقدم القوات العراقية صوب مركز المدينة التي اطلقت فيها عملية عسكرية للاطباق عليها.

وذكرت المصادر، ان عناصر من داعش بدأت بالهروب من مركز ناحية القيارة الى مركز مدينة الموصل بسبب بدء عملية اقتحام القوات الأمنية العراقية لها.

واضافت ان عناصر تنظيم داعش بمركز ناحية القيارة خلعت الزي العسكري  وتركت السلاح وحلقت الذقون متخفية بين الأهالي خوفا من الوقوع بأيدي القوات الأمنية العراقية.

وكان ضابط قال لشفق نيوز ان العملية انطلقت فجر اليوم، ويجري قتالا عنيفا لتحرير المدينة.

وتمكنت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي من تأمين محيط القيارة بالكامل (60 كم جنوب الموصل) شمالي البلاد بعد استعادة العشرات من القرى الواقعة على أطراف الناحية التي تعدّ منطقة استراتيجية لما لها من أهمية من الناحية التكتيكية والدعم اللوجيستي في المعركة العسكرية المرتقبة.

وسيطر تنظيم “داعش” على بلدة “القيارة”، بالكامل في العاشر من حزيران/ يونيو 2014، بعد فرض سيطرته على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى وثاني كبرى مدن العراق ومشارفها.

وناحية القيارة هي أكبر ناحية في محافظة نينوى حيث يتجاوز عدد سكان الناحية نحو 80 ألف نسمة، وتضم مصفى للنفط كان ينتج 16 ألف برميل من المشتقات النفطية يوميا، وأحد أكبر الحقول النفطية الذي يضم عددا من الآبار النفطية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights