اخبار العراق

عالية نصيف:مؤتمر السنة المزمع عقده ببغداد بمرجعية ذات طابع (إخواني)

شبكة عراق الخير :

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف أن مؤتمر السنة المزمع عقده ببغداد في منتصف تموز القادم سيأتي بمرجعية ذات طابع (إخواني) مدفوعة الثمن، محذرة التحالف الوطني من إعطاء أية شرعية لهذا المؤتمر .

وأوضحت في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم :” ان خمس دول هي (تركيا والسعودية والإمارات وقطر والأردن) ستختار خمسة وعشرين شخصية للمشاركة في هذا المؤتمر بواقع خمسة أسماء تختارها كل دولة، وكل شخصية تقوم باختيار شخصية اخرى، وغالبية الأشخاص المختارين هم من جماعة الإخوان المسلمين، وبديهي أن كل شخص من هؤلاء سيختار آخر من حزبه، وبالمحصلة النهائية سيكون الطابع العام للمؤتمر (إخوانياً) ، أي أن المرجعية التي يفترض أنهم جاءوا بها لتمثل المكون السني هي مرجعية إخوانية بحتة، وهذه أول مؤاخذة على المؤتمر”.

وأضافت نصيف :” أما الطامة الكبرى فإن هناك معلومات مؤكدة بأن أموالاً ستدفع الى شخصيات ستشارك في هذا المؤتمر، على غرار الأموال التي دفعت الى أصحاب الاعتصامات الذين مهدوا الطريق لدخول داعش، وهذا يعني أن هناك مشروعاً قد يعيد البلد الى نقطة الصفر “.

وتابعت :” نحن لانمانع من انعقاد مؤتمر للمكون السني بشكل رسمي في بغداد، بل إننا نشجع على ان تكون هناك مرجعية معينة وشخصيات معتدلة تساهم في تقوية العملية السياسية ويكون لها حضور قوي في بيئتها، لكن المرجعية التي ستصدرها تلك الدول الى العراق هي للأسف مرجعية اخوانية مدفوعة الثمن وتحمل أجندات خارجية “.

ودعت نصيف التحالف الوطني الى ” حسن اختيار شركائه في مرحلة ما بعد داعش وعدم مجاملة من تلطخت يده بدماء العراقيين ومن يريد أن يعيد تسويق نفسه من جديد، وبخلاف ذلك فإن الشعب العراقي وجمهور التحالف الوطني هم الذين يدفعون الثمن، وسيتحمل التحالف الوطني المسؤولية الوطنية والأخلاقية فيما لو أعطى الشرعية لهذا المؤتمر “.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights