اخبار العراق

عالية نصيف تدعو الى إجراء استفتاء شعبي لعرض التسوية السياسية بعد داعش

d8b9d8a7d984d98ad8a9 d986d8b5d98ad981 d986d8a7d8a6d8a8d8a9

دعت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف إلى عرض التسوية السياسية على الشعب العراقي وإجراء استفتاء شعبي حولها لتجنب نشوب خلافات جديدة بسببها وتأزم الأوضاع أكثر من السابق.

وقالت نصف في بيان لها اليوم الاثنين ‘إن التسوية هي عقد سياسي جديد بين مكونات الشعب العراقي لفتح صفحة جديدة في مرحلة ما بعد تطهير كامل الأراضي العراقية من فلول تنظيم داعش الإرهابي، لكن أي من السياسيين لا يمتلكون تفويضاً من الشعب للمضي بهذه التسوية.

وبينت أنه بعد كل الدماء التي دفعها الشعب العراقي وبعد كل هذه التضحيات لا يمكن لأي سياسي أن يتصرف بشكل فردي ويعقد هذه التسوية وفق رؤيته الخاصة فقط.

وتابعت يجب أن تعرض التسوية على أبناء الشعب العراقي باستفتاء عام لكي لا تحصل خلافات تنعكس على الوضع الأمني وتخلق أزمات جديدة والشعب هو الذي يدفع الثمن.

واكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، في 17 تشرين الثاني الجاري إن مبادرة التسوية التي وصفها بالتاريخية التي يعتزم التحالف الوطني إطلاقها تستوجب وقفة حقيقية لإنجاحها، وفيما أشار إلى أن المبادرة ستواجه تحديات عدة، اشار الى أنها لا تشمل الداعمين للجماعات الإرهابية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights