اخبار العراق

عالية نصيف تطالب العبادي بشمول الوزراء السنة والأكراد بالتغييرات الوزارية

o

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن يجعل التغييرات الوزارية تشمل الوزراء السنة والأكراد وأن لاتقتصر فقط على وزراء التحالف الوطني .

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم :” ان التغييرات الوزارية تضمنت استبعاد وزراء اغلبهم من التحالف الوطني، ونحن لانعترض على ذلك، فالوزير النزيه الذي يخدم شعبه يستحق أن يبقى في منصبه وبخلاف ذلك فلا حاجة لنا به مهما كان انتماؤه “.

وتابعت :” وكلنا نعلم أن التشكيلة الوزارية الحالية بنيت على أساس التوازن والمحاصصة والتوافق، وبالتالي تم قبول وزراء توافقيين متحاصصين، واليوم طالت التغييرات الوزارية وزراء التحالف الوطني فقط دون أن تطال وزراء القوى الاخرى، وعلى الرغم من أننا لانؤمن بالتوافق والمحاصصة بل ونمقت هذه المسميات، إلا ان هناك على سبيل المثال وزراء سنة فاسدون وفاشلون باعتراف الشارع السني الذي يتمنى تغييرهم “.

وشددت نصيف على ” ضرورة أن يلتفت العبادي الى هذا الأمر ويشمل بتغييراته الوزارية الوزراء السنة والكرد وبما يخدم مسيرة الإصلاح “.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights