اخبار العراق

عباس البياتي : الإصلاحات تطال سفارات وبعثات العراق

بعد الاصلاحات الحكومية والبرلمانية التي اقرها البرلمان مؤخراً وأسفرت عن اقصاء عدد من المسؤولين وإلغاء وزارات عدة، شهدت الساحة السياسية طروحات جديدة تتمثل بإصلاحات تتعلق بالسفارات والبعثات الدبلوماسية.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت، الخميس الماضي، عن إعادة توزيع سفراء العراق في الخارج.

الاصلاحات في الخارجية بحسب، عضو لجنة العلاقات النيابية عباس البياتي، ستتضمن غلق عدد من السفارات التي لا طائل من بقائها وتكلف الدولة الاموال الكبيرة والعمل بالترشيق في السفارة الواحدة.

ويضيف البياتي وهو نائب عن ائتلاف دولة القانون، أن لدى الوزارة خطة اصلاحية في السفارات من حيث العدد والافراد فيها، كما أكد وجود لجنة خاصة في وزارة الخارجية بدأت بتقييم البعثات والافراد والعناصر من اجل فرزها باتجاه الترشيق والتقليص.

من الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أصدر مؤخراً سلسلة من الاصلاحات كان آخرها، يوم الجمعة الماضي، عندما وجه بوضع الترتيبات اللازمة لفتح المنطقة الخضراء أمام المواطنين، وفتح الشوارع الرئيسية والفرعية المغلقة من قبل شخصيات وأحزاب ومتنفذين في بغداد والمحافظات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights