اخبار العراق

عبدالمهدي: يتفقد موقع انفجار معسكر الصقر ويصدر توجيهات لتامين المعسكرات

شبكة عراق الخير : تفقد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي يتفقد موقع انفجار كدس العتاد في معسكر الصقر جنوبي العاصمة بغداد.وكان حريقاً كبيراً أندلع مساء أمس الاثنين في مخزن أسلحة يديره فصيل من الحشد الشعبي مما تسبب في انفجارات سمع دويها في أنحاء من العاصمة بغداد وأسفرت عن استشهاد شخص وإصابة 29 آخرين.
ويقع المخزن داخل مقر للشرطة الاتحادية قرب علوة الرشيد جنوبي العاصمة بغداد ويضم صواريخ قصيرة المدى وصواريخ كاتيوشا كانت موجودة بالمخزن.
وتسبب الحريق تسبب في إطلاق بعض الصواريخ التي سقطت في أحياء على بعد كيلومترات في منطقة أبو دشير القريبة وأصابت 14 شخصا معظمهم أطفال وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف بدر إن معظم الجرحى خرجوا من مستشفيات المنطقة حيث لحقت بهم إصابات طفيفة.
وأشار مصدر بالشرطة إلى أن الحريق ربما وقع بسبب إهمال أفضى إلى أوضاع تخزين سيئة وبسبب ارتفاع درجات الحرارة، وأمرت وزارة الداخلية بفتح تحقيق

ووجه رئيس مجلس الوزراء “بإستكمال التحقيقات لمعرفة اسباب الحادث، كما أصدر التوجيهات بوضع ترتيبات متكاملة لكافة المعسكرات ومخازن القوات المسلحة من حيث اجراءات السلامة ومواقعها لمنع تكرار مثل هذه الاحداث المؤسفة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights