اخبار العراق

عبد المهدي لسيسي: تعاوننا فيه خير لشعبينا

شبكة عراق الخير :اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي للرئيس المصري عبد الفتاح السياسي، ان تعاوننا فيه تباشير امل لشعبينا وامتنا.جاء ذلك خلال اجتماع ثاني بين عبد المهدي والسيسي عقد بقصر الاتحادية في القاهرة اليوم السبت.
وذكر بيان لمكتبه،  جرى بحث تطوير علاقات الشراكة وتوسيع التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة وتوحيد الجهود ضد الارهاب الذي يمثل عدوا مشتركا”.
وبين عبد المهدي خلال اللقاء، ان زيارتنا لمصر وتعاوننا المشترك فيه الكثير من تباشير الأمل لشعبينا ولجميع شعوب المنطقة ودول الجوار، معربا عن سعادته بزيارة مصر ولقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، شاكرا مصر قيادة وشعبا لماحظي به من استقبال من قبل رئيس الحكومة المصرية.
وأضاف، لقد جئنا مصر بقلوب مفتوحة للتعاون وتجاوز العراقيل ولزيادة التعاون الاقتصادي مع جميع اشقائنا وجيراننا واتفقنا ان لانلعب اي دور في المحاور ونعزز الصداقة مع الجميع، مشيرا الى ان العراقيين هزموا الارهاب وجادون في بناء مستقبلهم، ونتطلع للقاء القمة الثلاثية بحضور الملك عبدالله بن الحسين لتوسيع علاقات الشراكة والتعاون.
من جانبه قال الرئيس المصري، ارحب برئيس مجلس الوزراء نيابة عن كل المصريين واشكركم على اختيار مصر لتكون زيارتكم الاولى لدلالتها الكبيرة على العلاقات المتميزة والتأريخية بين بلدينا وشعبينا، مقدماً التعازي بحادث غرق العبّارة في الموصل، معربا عن التضامن مع الشعب العراقي.
وأشاد، بما يحققه من انجازات بسواعد ابنائه وتحرير مدنه من داعش ، داعيا لاستكمال الجهود العربية والدولية لمحاربة الارهاب والقضاء عليه والمضي لبناء مستقبل العراق.
وأشار السيسي، ان موضوعات التعاون الاقتصادي تقدمت المباحثات ونطمح لعلاقات على اسس متوازنة نتبادل فيها المصالح الاقتصادية وندعم جهود اعمار العراق ومشاركة الشركات المصرية.انتهى
Resized Image

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights