اخبار العراق

عبد المهدي يزور الدفاع ويعقد اجتماع داخل مقر الوزارة

شبكة عراق الخير:

زار رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي مقر وزارة الدفاع.
وذكر بيان لمكتبه:ان” عبد المهدي عقد داخل مقر الوزارة اجتماعا مع القيادات العسكرية، حيث اطلع على عرض مفصّل عن الاوضاع الأمنية”.
واكد عبد المهدي خلال الاجتماع، ان” الجيش العراقي بدأ يستعيد مكانته في دولة ديمقراطية وليست دولة دكتاتورية”، مبينا ان” الجيش لايُستخدم في القمع وانما في حماية الشعب”.
وأشار الى ان” التضحيات التي قدمت من ابطال قواتنا المسلحة حققت الانتصار”، مبينا ان” زيارته للوزارات الامنية في اول ايام تسنم الحكومة جاءت لأهمية هذه الوزارات والملف الأمني”.
وتابع عبد المهدي، ان” الامن والاقتصاد مرتبطان معا، فمن دون الاستقرار الامني لن يكون هناك استثمار وتطوير للاقتصاد والخدمات”.
وشدد على” ضرورة تعزيز الجهد الاستخباري وملاحقة الخلايا الارهابية للقضاء عليها لانها سرطان غير مجتث بشكل كامل”.
وفيما يخص العلاقات مع دول الجوار اكد عبد المهدي، ان” العراق يرغب بتوطيد علاقاته مع دول الجوار والمجتمع الدولي على اساس المصالح المشتركة والبحث عن المشتركات التي هي اكثر من الخلافات”، مبينا ان” الحروب والصراعات اضرّت بالعراق كثيرا”.
واشار الى” اهمية تطوير قدرات الجيش والتدريب”، موضحا ان” ابناء البلد يفتخرون بقواتنا المسلحة ونحن نفتخر بها”، قائلا” نشكركم على كل التضحيات التي قدمتموها والتي حفظت العراق”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights