فن

عرض الفلم المصري المعروف “ليل خارجي” اليوم

شبكة عراق الخير:

تم اليوم العرض الرسمي لفيلم “ليل خارجي” في قصر المؤتمرات بمدينة الأقصر بحضور منتجته هالة لطفي، وبطلة الفيلم منى هلا، والفنان شريف الدسوقي.

ويشارك الفيلم في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، وشهد اهتماما كبيرا من الإعلام العربي والأفريقي بالإضافة إلي اهتمام سينمائي كبير، حيث حضر كل المنتج صفي الدين محمود والفنان محمود حميدة ودكتور سمير سيف وأمينة خليل وسلوي محمد علي وعمرو عبدالعزيز ومحمد عبدالله محمود والموسيقار راجح داوود وكلاوس أيدر ودرة بشوشة وعدد كبير من الوفد التونسي بالمهرجان وغيرهم.

والفيلم من إنتاج شركة حصالة وتوزيع أفلام مصر العالمية، وتم إنتاجه بدعم من “كانون” بالشرق الأوسط، ونجوم “إف إم”.

ومثل مصر في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018، وشارك في مهرجاني مراكش، واستوكهولم، وذلك بعد عرضه العالمي الأول في تورونتو الذي حاز على إعجاب النقاد.

وتدور أحداثه عن ثلاثة أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى يجدون أنفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوا عليها.

وهم “مو” المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، و”توتو” بائعة الهوى، التي تقابلهم للمرة الأولى، ومصطفى، سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين “مو”، ويحاول كل منهم إثبات القوة والقيادة، بينما تقع “توتو” بين رحي هذا الصراع.

في تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة في أعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا أنهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم.

ويحاول “مو” معرفة كيف يستطيع ثلاثة أفراد من ثلاثة طبقات اجتماعية مختلفة، وتوجهات أخلاقية وفكرية متباينة، التعايش داخل عربة تاكسي صغيرة في مدينة مزدحمة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights