اخبار العراق

عشائر الانبار لظافر العاني: اخرس فصوتك من دعا لتقسيم العراق

رد المتحدث باسم مقاتلي عشائر محافظة الانبار غسان العيثاوي، الخميس، على تصريحات النائب ظافر العاني التي قال فيها ان معارك تحرير الرمادي “نظيفة” لان الحشد الشعبي لم يشارك فيها، فيما اعتبر ان العاني “لا يمثل محافظة الانبار”.

وقال العيثاوي إن “تصريحات العاني الاخيرة بخصوص معارك الرمادي وعدم مشاركة الحشد الشعبي فيها ووصفها بالنظيفة، لا تمثل اهالي الانبار”، مشيرا الى ان “من يمثل محافظة الانبار ويتكلم باسمهم، هم المقاتلون المرابطون على السواتر والقادة الميدانيون الذين لم يغادروا المحافظة، وليس من يسكن الفنادق في كردستان والدول الاخرى”.

واضاف العيثاوي، أن “الساكنين في فنادق اربيل نرفض تصريحاتهم رفضا قاطعا ولا يمثل محافظة الانبار، وانما يمثل نفسه والدولة الداعمة له، لانهم تجار حروب ويعتاشون عليها”، لافتا الى “اننا لن نسمح لامثال هؤلاء بالتكلم باسمنا والتخرس الاصوات الداعية لتقسيم العراق”.

وتابع العيثاوي، ان “الحشد الشعبي من المحافظات الجنوبية قاتلوا قتال الابطال واعطوا المئات الشهداء في سبيل تحرير اراضي العراق في محافظات صلاح الدين وديالى”، مبينا “انهم غير مضطرين للقتال في محافظات بعيدة عن محافظاتهم”.

يذكر أن النائب عن اتحاد القوى العراقية ظافر العاني اعتبر، اليوم الخميس، أن عدم مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الرمادي جعل المعركة “نظيفة”، فيما دعا المخلصين في الحشد الشعبي الى السماح بتحرير المحافظات من دون “تدخلات سياسية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights