اخبار العالم

عشرات الضحايا في احتراق مصنع للالعاب النارية بجاكرتا والسلطات الاندونسية تعتقل المالك

شبكة عراق الخير:

اعتقلت السلطات الإندونيسية مالك مصنع للألعاب النارية ومديره بتهمة الإهمال بعد انفجارات وحريق في المصنع الواقع على مشارف جاكرتا مما أسفر عن سقوط 48 قتيلا من العمال وعشرات المصابين.

وحدث الحريق في المصنع بمنطقة تانجيرانج هو أحد أسوأ الكوارث الصناعية في إندونيسيا التي لا تطبق معايير السلامة بصرامة فيها في كثير من الأحيان.

حيث ذكرت الشرطة أن الحريق اندلع عندما أشعل شرر ناجم عن عملية لحام كومة من المواد الخام التي تستخدم في تصنيع الألعاب النارية مما أدى إلى وقوع انفجارين على الأقل سمع دويهما من على بعد أميال.

وقال مسؤول في منطقة تانجيرانج يوم الجمعة إن المصنع، الذي بدأ العمل قبل شهرين، مرخص له بالتعبئة ولكن ليس بإنتاج الألعاب النارية.

وأوضحت تحقيقات أولية وروايات شهود أنه تم العثور على أكثر من 30 من الضحايا في منطقة خلفية بالمصنع حيث جروا في محاولة للفرار في حين اضطر آخرون لشق فتحات في الجدران من أجل الفرار.

وتم نقل جميع الجثث، وكثير منها تفحم لدرجة تحول دون التعرف عليها، من المصنع المحترق وتقدم العائلات عينات من الحمض النووي الوراثي من أجل التعرف على هوية الجثث المحترقة.

هذا ونقل عشرات العمال إلى المستشفى بحروق تغطي ما يصل إلى 80 بالمئة من أجسادهم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights