اخبار العراق

عشرة آلاف طالب من الرمادي سيؤدون الامتحان غداً

التربية عشرة آلاف طالب من الرمادي سيؤدون الامتحان غداً
التربية: عشرة آلاف طالب من الرمادي سيؤدون الامتحان غداً

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاحد، ان اكثر من عشرة آلاف طالب من مدينة الرمادي، ممن لم يؤدوا امتحانات الدور الأول سيؤدونها غدا مع طلبة الدور الثاني.

وذكر بيان لمكتب الوزير محمد اقبال، ، ان “توجيهات الوزير نصت على منح ابناء المناطق المحررة حديثا، والذين حرموا من امتحانات الدور الأول بسبب احتلال داعش الإرهابي لمناطقهم، فرصة لتعويض ما فاتهم بشمولهم بامتحانات الدور الثاني”.
واشار الى ان “المشمولين هم الذين راجعوا مديرياتهم وسجلوا اسماءهم وفق تعليمات الوزارة حصرا”، لافتا الى “تسجيل اكثر من عشرة آلاف طالب لاسمائهم، وسيؤدون الامتحان النهائي لهم بدءا من يوم غد الإثنين بالنسبة للدراسة الاعدادية، والثلاثاء للمتوسطة”.
وأضاف “كما سيؤدي طلبة الرمادي العائدين لمناطقهم المحررة امتحاناتهم للدور الثاني بدءا من يوم غد الإثنين”، مشيرا الى “تسجيل اكثر من 1500 طالب عائد للرمادي، وسيشاركون في الامتحانات النهائية”.
وكان وزير التربية محمد إقبال قد وافق في وقت سابق على أداء امتحانات الدور الثاني للطلبة النازحين مّمن عادوا الى مناطقهم بعد تحريرها ووجه المديرية العامة للتقويم والامتحانات بسرعة انجاز نقل مراكزهم الامتحانية.
يشار الى ان، امتحانات الدور الثاني للدراسة الإعدادية بكافة فروعها ستنطلق يوم غد الاثنين، فيما ستبدأ امتحانات المرحلة المتوسطة بعد غد

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights