اخبار العراق

علاوي بعقد اجتماع سريع يضم كل الاطراف لتخفيف حدة التوترات

irq 607958100 1458229923

طالب رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، بالدعوة الى عقد اجتماع سريع يضم كل الاطراف لتخفيف حدة التوترات والاستجابة لدعوات الاصلاح الحقيقي، والحفاظ على سلمية الاحتجاجات.

وذكر في بيان تلقت “ش ع خ “، نسخة منه ان “على رئيس الجمهورية الدعوة الى عقد اجتماع سريع يضم كل الاطراف لتخفيف حدة التوترات وتحقيق الهدوء والسكينة وضمان سلامة الجميع والاستجابة لدعوات الاصلاح الحقيقي، والحفاظ على سلمية الاحتجاجات.

واشار الى ان “العراق يمر اليوم بمرحلة حرجة جدا على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والامنية، وهي ظروف مصيرية استثنائية تحتم على جميع القوى السياسية العراقية ان تضع أولوياتها في مقارعة الارهاب وتحقيق الانتصار السياسي والعسكري الناجز ومن الأولويات كذلك هو تحقيق الاصلاح السياسي والأقتصادي والأمني والأداري والبنيوي الذي هو أمر لابد منه”.

واضاف “نحن ندعم مطالب المعتصمين والمتظاهرين وكل الاهداف التي تصب في مصلحة العراق والعراقيين ونؤيد بالكامل حرية التعبير وحق التظاهر والاعتصام، وبنفس الوقت، نرى أن التصعيد بين الاطراف السياسية في هذه اللحظة المفصلية لايخدم ألا أعداء العراق، مما يوجب العمل من الجميع على تخفيف التوترات وحماية للشعب وتقديم الدعم المطلق لقواتنا المسلحة الباسلة بكافة صنوفها والقوات الامنية والحشد الشعبي المقاتل في جهودهم الرامية لانقاذ العراق من الأرهاب”.

ودعا علاوي “جميع الاطراف لضبط النفس واعتماد الحوار والتحلي بالصبر”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights