اخبار العراق

علاوي يؤكد انه مستقل عن اتحاد القوى وقراراته الطائفية

200116081612 140 1

شبكة عراق الخير : ستنكر ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه اياد علاوي محاولات بعض القوى في جرّ ائتلاف الوطنية الى مواقف ذات صبغة طائفية واستغلال عنوانه ذي المشروع الوطني في بياناتها ودعواتها، مؤكدا ان ائتلاف الوطنية مستقل عن إتحاد القوى.

وذكر الائتلاف في بيان له، انه “عقد اجتماعه الدوري اليوم برئاسة علاوي للتباحث في آخر المستجدات الوطنية والاقليمية، وإنعكاس التدهور الأمني والأقتصادي على العملية السياسية.

وقال البيان إن “النصر العسكري على الأرهاب لن يكون ناجزاً ما لم يترافق مع انتصارات سياسية تعيد اللحمة الوطنية وتضع حداً للعصابات المسلحة الخارجة عن القانون، أو التي تعمل وفق أجندات طائفية سياسية خارجية”.

واضاف ان “الاجتماع بارك إعلان كتلة وطنية الانبار التي ضمت أثني عشر عضواً من أعضاء مجلس المحافظة، والتي وضعت مبدأ وحدة العراق وبنائه هدفاً اساسياً لها، بعيداً عن التجاذبات الطائفية والفئوية. وشدد الاجتماع على ضرورة استمرار هذا التحرك في محافظات العراق الأخرى”.

وفيما يخص العلاقة من الحكومة، أجمع الحاضرون على ضرورة أن “يُمنَح وزير التجارة السابق ملاس عبد الكريم المتهم قضائيا الفرصة والدعم لتبرئة جانبه أمام المحكمة”.

كما أتفق الحاضرون على استحقاقات ائتلاف الوطنية التي شارك بموجبها في هذه الحكومة، والاتفاقات التي لم يتحقق منها ما يصب في خدمة المواطن، وتحقيق الشراكة وتنفيذ وثيقة الاصلاح السياسي.

وحول التوترات بين دول الاقليم رفض الاجتماع أن يبقى العراق حلبة للصراعات ويقدم أبناءه وقوداً للفتنة. وشدد على استمرار سعيه لنزع فتيل الأزمة وإعادة الأستقرار لدول المنطقة ككل.

وفي ختام الاجتماع أكد الحاضرون، بحسب البيان، على “استمرار دعم الائتلاف للقوات المسلحة والقوى الوطنية الأخرى وفي مقدمتها العشائر والحشد الشعبي في حربها على كل أشكال الارهاب والتطرف”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights