اخبار العراق

علاوي يرفض المشاركة بمؤتمر المصالحة المجتمعية بحضور الرئاسات الثلاث

iraqiya alliance 05012014

اعلن رئيس الكتلة النيابية لائتلاف وطنية النائب كاظم الشمري يوم السبت رفض ائتلافه المشاركة في المؤتمر المزمع عقده اليوم حول المصالحة المجتمعية والتماسك الاجتماعي، ووصف المصالحة بأنها لا تأتي بالمؤتمرات او الندوات البروتوكولية والكلمات بل هي قرار ورغبة يتم تطبيقها في مجلسي الوزراء والنواب بقوانين وقرارات نافذة.

ومن المقرر ان يعقد ذلك المؤتمر اليوم بحضور الرئاسات الثلاث وعدد من المسؤولين السياسيين والحكوميين وأعضاء مجلس النواب.

وقال الشمري في بيان ورد لشبكة عراق الخير ، ان “المصالحة الوطنية هي الاساس والمنطلق الذي انبثق منه الائتلاف، والذي دعا له مرارا وتكرارا زعيمه الدكتور اياد علاوي من خلال دراسة تفصيلية تم تقديمها بكتاب رسمي من قبله للرئاسات الثلاث وكانت النتيجة التسويف والمماطلة تحت اعذار شتى حتى وصلنا الى ما نحن عليه اليوم من دمار للبنى التحتية وتشريد للعوائل في عدة محافظات”.

واضاف ان “المصالحة الحقيقية لا تتحقق في كلمات يلقيها الزعماء السياسيين على منابر تعقبها تصفيقات الحاضرين ثم تتلاشى بنهاية المؤتمر بل هي قوانين نافذة وقرارات يشرعها زعماء المعنيين في السلطتين التنفيذية والتشريعية ابتداءا من تشريع القوانين التي تلغي العقوبات الجماعية كالمسائلة والعدالة والعفو العام وصولا الى تنفيذ الواجبات الحكومية تجاه الشعب العراقي بكل اطيافه دون تمييز”.

وأشار الشمري الى ان “العراق هو للعراقيين وليس لحزب او شخص او مكون والجميع معني بوصوله الى بر الامان والخروج من المحن المتعاقبة وهذا الامر لن يتحقق وكما شخصماه في مرات عدة الا من خلال المشاركة الحقيقية بين الجميع دون تفرد بالقرار او السعي خلف مصالح ضيقة”.

واكد الشمري اننا “ومن هذه المنطلق ولشعورنا بان هكذا مؤتمرات لن تتعدى ابواب المكان الذي ستعقد فيه دون اي نتائج فعلية على ارض الواقع ، فقد قررنا عدم المشاركة فيه كي لانحسب على فشل جديد يضاف الى عديد الاخفاقات وخيبات الامل التي رافقت العملية السياسية طيلة الفترة الماضية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights