اخبار العالم

علم “اسرائيلي” شرط استضافة الدول العربية لبطولة الجائزة الكبرى بالجودو

شبكة عراق الخير:

توصل رئيس الاتحاد الدولي للجودو، موريس فايزر، إلى تفاهم مع مسؤولي رياضة الجودو في الإمارات العربية، بحيث تسترد الاتحادات العربية لرياضة الجودو حقها باستضافة بطولة الجائزة الكبرى بالجودو ولكن عليها أن تمكن “إسرائيل: من المشاركة تحت العلم “الإسرائيلي”.

وقالت مصادر إعلامية من داخل الكيان الإسرائيلي إنه بعد مرور أسبوعين على قرار الاتحاد الدولي للجودو بعدم السماح للإمارات العربية المتحدة باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للجودو وكذلك في أي دولة عربية أخرى، بسبب مقاطعة “إسرائيل”. تمكن فايزر من التوصل إلى تفاهم مع دولة الإمارات.

وذكر موقع “i24” الإسرائيلي أن الاتحادات العربية لرياضة الجودو، تسترد حقها باستضافة بطولة الجائزة الكبرى بالجودو ولكن عليها أن تمكن إسرائيل المشاركة تحت العلم الإسرائيلي.

كما تشترط في حال فاز المتسابق الإسرائيلي بميدالية ذهبية فإنه على المنظمين إسماع النشيد الوطني الإسرائيلي “هتكفا” على شرف الإسرائيلي الفائز في البلد العربي، ومؤخرا يدور الحديث عن البطولة التي تقام في أبو ظبي — الإمارات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights