اخبار العراق

علي الأديب لحزب الدعوة : إذا إستثمرتم هذه الفرصة التأريخية سنحكم العراق ل 50 عاما مقبلا !

كشفت مصادر مطلعة من داخل حزب الدعوة الحاكم لوسائل اعلام محلية  عن إجتماع عقده الحزب في الأيام القليلة الماضية لمناقشة ورقة الإصلاحات الحكومية و البرلمانية .

وذكرت المصادر بأن القيادي في الحزب علي الأديب إفتتح الإجتماع قائلا بأن ما جرى من أحداث مؤخرا وفي مقدمتها التظاهرات الجماهيرية قد إنقلبت على أربابها و فسحت المجال لتكريس القوة بيد رئيس الوزراء .

ووفقا لورقة الإصلاحات فيحق لرئيس الوزراء ملء الشواغر الحكومية بعد الترشيق الوزاري و تطهير الهيئات و الدوائر من باقي الكتل السياسية بمستقلين قريبين من حزب الدعوة .!

وبحسب المصادر تابع الأديب قائلا ( إقول لكل الدعاة : إستثمروا هذه الفرصة التأريخية و سنحكم من خلالها ل 50 عاما مقبلا .!

وتابع الأديب : يجب أن لاتفوتوا الفرصة و في وسط هذا الضغط الشعبي و الهياج الجماهيري و الفوضى السياسية يمكن أن نخرج أقوى مما كنا و نتابع مسيرتنا الدعوية و سيطرتنا على مقاليد الحكم .

وأضاف الأديب : قد تمكن الحزب من البقاء في السلطة ل 10 سنوات متتالية و إن أحسنا إستثمار الفرص سنبقى لعشرات الأعوام القادمة أيضا .

وتابع الاديب بحسب المصدر : يجب دعوة جميع الدعاة في المهجر و من هم خارج السلطة و نهيأ قوائم لكل المناصب و نزج هؤلاء تحت عنوان ( مستقل ) .

وذكرت المصادر : أن إجتماع الحزب جرى بغياب رئيس الوزراء و جرى ضمن قيادات الصف الأول .

وأيضا ناقش الحزب كيفية منع تقديم اي من كوادره للقضاء تحت عناوين مكافحة الفساد أو ما شابه ذلك للحفاظ على زخم الحزب المعنوي .

يذكر أن عديد من النخب و المثقفين طالبوا رئيس الوزراء حيدر العبادي بالإستقالة من حزب الدعوة الإسلامية و الإستقلال من تأثيراته و ضغوطه السياسية .

المصدر وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights