اخبار العراق

علي البديري :يكشف حقيقة التصويت على مرشحي الوزارات الشاغرة

علي البديري :يكشف حقيقة التصويت على مرشحي الوزارات الشاغرة

شبكة عراق الخير :  

كشف رئيس كتلة الدعوة/ تنظيم الداخل، علي البديري، الثلاثاء، ان زعماء الكتل الكبيرة رفضوا التصويت سرا على مرشحين الوزارات الشاغرة، مؤكدا ان المحاصصة مازالت تنخر جسد الدولة العراقية وادعاءات العبادي بالاصلاح هي مجرد استهلاك اعلامي.

وقال البديري لـ”وسائل اعلام ” ان “زعماء الكتل الكبيرة رفضوا التصويت سرا في جلسة امس الاثنين لاختيار وزراء للوزارات الشاغرة وأصروا ان يكون التصويت علنيا من قبل النواب” مشددا ان “بعض النواب تظهر حقيقة اختيارهم ويصوتون على الشخص المناسب من خلال التصويت السري ولكن عندما يكون علنيا فأنهم يخشون زعمائهم ويذهب صوتهم للمرشح المفروض عليهم”.

وتابع، ان “اختيار وزراء الوزارات الشاغرة تم بتوافقات سياسية ومحاصصة حزبية ولم يتم اختيار حتى مدير عام في الدولة الا ويكون على وفق محاصصة وحزبية وهذا الامر لم ينته الا بأنتهاء البرلمان” موضحا ان “ادعاءات العبادي بالاصلاحات واطلاق الوعود للشعب فيها، هي مجرد استهلاك اعلامي واشغال الناس ولكن الواقع يختلف تماما عن ما يتحدث به”.

واردف البديري، ان “بعض الكتل لا تصوت على اختيار الكفاءات في الوزارات ودوائر الدولة وانما تختار المرشح على اساس انتمائه لها ولا يكون التصويت وفق المهنية والكفاءة”.

وصوت مجلس النواب في جلسته التي عقدها امس الاثنين على اخيار النائب قاسم الاعرجي وزيرا للداخلية واللواء عرفان الحيالي وزيرا للدفاع ، فيما رفض مرشحي وزارة التجارة والصناعة “

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights