اخبار العراق

علي العلاق: الصدر طالب في اجتماع كربلاء بتغيير شامل والحكيم طرح تغييراً مشروطاً

4828j7568

كشف عضو التحالف الوطني والقيادي في حزب الدعوة علي العلاق عن معلومات جديدة حول ما طرحه كلا من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم حول رؤيتهما الاصلاحية وذلك في اجتماع كربلاء قبل يومين.

وقال العلاق والذي كان حاضرا في الاجتماع عبر تصريح ان الصدر طلب ان يكون التغيير الوزاري شاملا بشخصيات مستقلة وتكنوقراط من خارج الكتل السياسية ويبقى العبادي على رأس الحكومة, فيما رأى الحكيم ان يكون التغيير من داخل الكتل السياسية نفسها وليسوا مستقلين فهي من ترشح الوزراء الجدد كبدلاء للوزراء غير الكفوئين فقط ولا يكون تغييرا شاملا .

واضاف العلاق ان الامر لم يحسم واحيل الى استكمال هذه الحوارات وتداول الكتل فيما بينها حتى اجتماع جديد للتحالف اضافة لاجتماع الرئاسات الثلاث.

وأعقب قوله بأن العبادي اصبحت لديه رؤية واضحة لا يمكن طرحها حاليا على الاعلام قبل التوصل الى نتيجة حاسمة تم يطرح رؤاه على الكتل الاخرى معتبرا ان الامور بدأت تصل الى نهاياتها.

ولفت القيادي في حزب الدعوة الى ان هناك اجماعا على ان يبقى العبادي على رأس الحكومة فيما اكد ان التوجه العام يصب نحو تغيير شامل.

وجدد العلاق النفي حول خروج زعيم التيار الصدري غير راض من الاجتماع مستدركا ان عدم رضاه كان نتيجة عدم تبني الكتل السياسية لرأيه كون ان الكتل لديها اراءا مختلفة مردفا ان الدعوة لعدم حضور اجتماعات التحالف تحتاج الى اعادة نظر باعتبار ان التحالف الوطني يمثل قوة وعماد “جماهيرنا” واي اضعاف له سيضعف الجميع فالمركب واحد واذا خرق فسنتعرض جميعا الى الانهيار وفق تعبيره.

واعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ان البيان الختامي لاجتماع قادة التحالف الوطني الذي عقد الاحد الماضي في كربلاء، والذي نشرته القناة الرسمية لا يمثله.

وقال الصدر في معرض رده على سؤال من احد اتباعه، بخصوص نتائج الاجتماع، ان “البيان الختامي لم يكن بحضوره ولا حضور السيد عمار الحكيم”.

واضاف الصدر، انه “بعد هذا الاجتماع سيوعز لكتلة الاحرار البرلمانية تعليق حضورها في اجتماعات التحالف”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights