اخبار العراق

عملية عسكرية قريباً لتطهير الجبال المطلة على طوزخورماتو

الحشد الشعبي

شبكة عراق الخير:

اعلن الحشد الشعبي ، الثلاثاء، عن قرب انطلاق عملية عسكرية لتطهير الجبال المطلة على قضاء طوزخورماتو للقضاء على اصحاب الرايات البيضاء.

وقال قائد محور الشمال بالحشد الشعبي أبو رضا النجار :إن “الايام المقبلة ستشهد انطلاق عمليات مشتركة بين القوات الأمنية والحشد الشعبي لتطهير الجبال المطلة على القرى التركمانية بقضاء طوزخورماتو”.

واضاف النجار أن “القرى التركمانية بالقضاء تشهد استهدافات عدة بين فترة وآخرها كانت صباح اليوم حيث تم استهداف المنطقة بثمانية هاونات اسفرت عن استشهاد مدني وجرح اخرين، بالاضافة الى تدمير عدد من المنازل”، مبينا أن “قواتنا بدأت بقصف موقع الانفصاليين بالراجمات محققة اصابات دقيقة في صفوفهم كمرحلة اولى لحين انطلاق العمليات والتقدم بعمق المناطق التي يستهدفون المدنيين من خلالها”.

واوضح النجار، أن “هذه المجاميع تتكون من مجموعات من الانفصالين وانصار السنة ومجاميع من البيجاك واحرار السنة اطلقوا على انفسهم بجماعة الريات البيضاء”، لافتا إلى أن “القوات الأمنية تمتلك معلومات دقيقة عن تلك المجاميع”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights