اخبار العراق

غالب الزاملي: يجب محاسبة لجنة الخدمات النيابية عن اضرار وفيضانات بغداد

طالب رئيس لجنة الاعمار في مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي محاسبة مجلس النواب ولجنة الخدمات النيابية لما لحق العاصمة من اضرار وفيضانات وذلك لتقصيرها عن محاسبة ومتابعة الدوائرالمعنية .

الزاملي وخلال برنامج “الان” الذي يعرض على شاشة “الاتجاه” وتابعتة ” ش ع خ “قال انه يجب محاسبة البرلمان ولجنة الخدمات النيابية عن الفيضانات التي حصلت في بغداد , بسبب عدم متابعتهم ومحاسبة الدوائر المعنية , مبيناً انه قد صرفت في وقت سابق لكل دائرة بلدية اكثر من 16 مليار دينار من دون تتابع لجنة الخدمات تلك المبالغ وصرفياتها ومساءلة المعنيين بشأنها.

واضاف:, لابد من مراقبة ومتابعة عمل امانة بغداد من قبل البرلمان وذلك لارتباطها بمجلس الوزراء, متهماً البعض في لجنة الخدمات بالدفاع عن المقاولين الفاسدين .

واشار انه الى الان قانون العاصمة في ادراج مجلس النواب ولم يحسم, ومجلس المحافظة عاجز عن اقالة امين العاصمة او اي وكيل او مدير عام.

يذكر ان العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية شهدت الاسبوع الماضي موجة امطار كبيرة ما ادى الى غرق معظم مناطق العاصمة ؛ لعدم استيعاب المجاري والصرف الصحي كميات الامطار الساقطة.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights