اخبار العراق

غداد تشهد امطارا يومي الجمعة والسبت والحرارة تعاود الانخفاض

شبكة عراق الخير : توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ، ان تشهد العاصمة بغداد ومناطق الوسطى والجنوبية تساقط امطار يومي الجمعة والسبت والحرارة تعاود الانخفاض.
وبحسب بيان الهيأة الذي اطلعت عليه ” ش ع خ ” اليوم، ان” تأثير المنخفض الجوي من البحر المتوسط يزداد غدا الجمعة ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار غزيرة تكون رعدية احيانا ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط امطار في اماكن متفرقة خاصة في الاقسام الشرقية منهما”.

ودرجات الحرارة على العموم ترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة في المنطقة الجنوبية لليوم السابق ، والرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط الى {30-40}كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر{5-7}كم.

كما يستمر تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي المذكور اعلاه ليكون طقس السبت المقبل في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار خفيفة تكون رعدية احيانا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية، غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط امطار في اماكن متفرقة خاصة في الاقسام الشرقية منهما.

فيما تنخفض قليلا درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر {4-6} كم/س.

الا ان البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي من تركيا يوم الاحد المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع بعض الغيوم مع تشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي الضباب {2-4} كم

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights