اخبار علمية

غوغل تحذف 29 تطبيقا لأحتوائها على برامج خبيثة واعلانات اباحية

شبكة عراق الخير:

قررت شركة “غوغل” الأمريكية التحرك بصورة عاجلة، بعد انتشار ما وصفته بالتطبيقات الخبيثة والتي تروج للصور الإباحية.

وقال موقع “ديجينتد” التقني المتخصص إن “غوغل” قررت حذف نحو 29 تطبيقا مخصصا للتصوير وتعديل الصور على الهواتف الذكية من على متجرها الإلكتروني “غوغل بلاي”، بسبب احتوائها على برمجيات ضارة وخبيثة، وتروج للإعلانات الإباحية.
وأشهر تلك التطبيقات التي تم حذفها من على “غوغل بلاي”، “بيوتي كاميرا”، و”برو بيوتي كاميرا”، و”هوريزونتال بيوتي”.
وأوضحت أن تلك التطبيقات تروج لإعلانات إباحية عند فتح أي مستخدم لها، ما يجعل البعض يقوم بتحميل تلك الإعلانات على هواتفهم دون أن يدري أنها تحتوي على برمجيات خبيثة تساهم في اختراق بياناتهم الشخصية والبنكية.
وتعتمد تلك البرمجيات الخبيثة على تقنية “التصيد الاحتيالي” للحصول على المعلومات الشخصية للمستخدمين، والتي يكون أبرزها الحصول على الصور الخاصة بأي مستخدم لهواتف “أندرويد”.
وتستخدم تلك البرمجيات، حيلة خبيثة، حيث تطالب المستخدم بتحميل تحديث جديد للتطبيق للتمتع بمزايا جديدة، ولكنه تحديث زائف يمكن الهاكرز من سرقة كل بيانات وصور المستخدم.
وطالبت غوغل جميع المستخدمين بضرورة إلغاء تثبيتهم لتلك التطبيقات، وضرورة التحقق مما تطلبه التطبيقات لتجنب الوقوع ضحية لمثل تلك التطبيقات في المستقبل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights