اخبار اقتصادية

فتح التسجيل على القروض الصغيرة لست محافظات

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فتح التسجيل على القروض الصغيرة المدرة للدخل عن طريق موقعها الالكتروني لمحافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى وكركوك والبصرة وذي قار لمدة شهر .

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في حديث ورد لشبكة عراق الخير والمحبة ، ان الوزارة باشرت باطلاق القروض للمستفيدين من محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى ضمن المناطق التي تخضع لسيطرة الدولة بدءا من الوجبة الاولى لغاية الوجبة الحادية عشرة .

كما اعلن منعم اطلاق التسجيل على القروض لمحافظات كركوك وذي قار والبصرة كونها استفدت حصصها من صندوق الاقراض وسيتم التقديم عليها عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة .

واضاف ان عملية التسجيل على القروض تستمر مدة شهر بدءا من 13/9 لغاية 13/10/2015 على ان يكون المشروع يقع ضمن المناطق التي تخضع لسلطة الدولة بالنسبة لمحافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى .

واوضح ان الوزارة قدمت تسهيلات للنازحين من المحافظات الساخنة من حيث اعتماد الكفيل من اي محافظة شريطة ان يكون موظفا مدنيا او عسكريا وكذلك الاكتفاء بتصديق الشهود بدلا من تصديق عقد المحل من كاتب العدل ، مبينا انه تم اعتماد الحد الادنى للقروض الميسرة بخمسة ملايين دينار بدلا من عشرة ملايين بالنسبة للمحافظات الثلاث (الانبار وصلاح الدين ونينوى) بغية شمول اكبر عدد ممكن من النازحين .

يذكر ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني شدد خلال ترؤسه اجتماع مجلس ادارة صندوق دعم المشاريع الصغيرة على اهمية تحقيق العدالة الاجتماعية في منح القروض الصغيرة للمحافظات وفق مؤشرات نسبة الفقر والبطالة فيها ، واكد ان الضرورة تقتضي المحافظة على حصص المحافظات الساخنة من القروض الصغيرة لحين استقرارها مع مراعاة ابناء تلك المحافظات وخاصة التي تقع ضمن سيطرة الدولة .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights