اخبار العراق

فرار “أبو بكر البغدادي” الى ليبيا

أفادت تقارير إعلامية، بأن زعيم “داعش” فر إلى مدينة سرت الليبية إثر نجاته من غارة جوية في العراق، إثر إصابة بغارة جوية، لافتة الى أنه يقيم في قاعدة ليبية “محصنة” لا تتأثر حتى بالقصف الجوي.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قالت، إن زعيم “داعش” فر إلى مدينة سرت الليبية إثر نجاته من غارة جوية في العراق.

وأشارت وسائل إعلام أخرى الى أن البغدادي اضطر إلى تغيير مكان إقامته حتى لا تلاحقه المخابرات العراقية، هذا وأفادت وكالة فارس الإيرانية أن زعيم “داعش” كان يقيم في تركيا في الفترة الأخيرة لتلقي العلاج.

وكانت أنباء قد تحدثت عن أن البغدادي أصيب في غارة للطيران العراقي في الأنبار على مجموعة من السيارات التي وجد البغدادي في إحداها، على الأرجح، في الـ 11 من تشرين الأول.

هذا وكانت جريدة الشروق الجزائرية كشفت عن خبر وجود معلومات في سرت الليبية تؤكد وصول زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي، الخميس الماضي إلى سرت بشكل مفاجئ.

وترى بعض المصادر أن البغدادي قد يلجأ فعلا إلى سرت التي يسيطر عليها التنظيم بشكل كامل خاصة وأن بها قاعة “واغادوغو” المحصنة بشكل كبير، ولا يمكن أن تتأثر حتى بالقصف الجوي لتوفرها على مساحة كبيرة تحت الأرض.

من جهته ذكر الموقع الإلكتروني “أخبار ليبيا 24” معلومات تفيد بأن “فجر ليبيا”، إحدى الفصائل المسلحة في ليبيا، أن البغدادي وصل إلى مدينة سرت الليبية الأيام الماضية سرا، ومعه أبو بكر شيكاو، زعيم تنظيم “بوكو حرام” في نيجيريا، والذي بايع داعش مؤخرا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights