اخبار العراق

فرار جماعي للدواعش من الساحل الأيسر بالموصل إلى أماكن مجهولة والسبب؟

1456298294 daaesh isis escape 20092014

كشف مصدر مسؤول في محافظة نينوى، الأربعاء، عن فرار أكثر من 400 عنصرا في تنظيم داعش من الساحل الأيسر في مدينة الموصل إلى أماكن مجهولة بسبب قلة الموارد المالية للتنظيم.

وقال المصدر في حديث لـ”وسائل اعلام “، إن “أكثر من 400 عنصر فروا من مواقع التنظيم ولم يعرف مصيرهم”، مشيرا الى أن “التنظيم يعيش حالة من الانهيارات وهروب عناصره بسبب قلة موارده المالية بعد تدمير خمسة مصارف مهمة له في الجانبين الأيمن والأيسر في الموصل”.

وأضاف المصدر أن “تنظيم داعش سحب، مساء اليوم، غالبية عناصره من الساحل الايسر في الموصل وباتت شوارع الساحل شبه خالية من أي تواجد دون معرفة الأسباب الحقيقية لهذا الأمر”، موضحا أن “المعروف ان التنظيم ينشر مسلحين في أغلب التقاطعات وينشر الشرطة الإسلامية على شكل دوريات جوالة، لكنها اختفت قبل غروب الشمس”.

وذكرت مصادر للمعارضة السورية، الثلاثاء، أنه تنظيم داعش الإرهابي قرر خفض رواتب مقاتليه في سوريا والعراق إلى النصف.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن بيان منسوب إلى التنظيم المتطرف، ، يقول إن الظروف الاستثنائية التي يمر بها فرضت خفض أجور كافة المقاتلين إلى النصف بدون استثناء.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights