اخبار العالم

فرنسا:اتفاقية الدفاع المشترك مع قطر تحتم علينا التدخل عند الخطر

شبكة عراق الخير:

أكد قائد القوات الجوية الفرنسية والمكلف بالعلاقات الدولية العسكرية في أركان الجيش الفرنسي الجنرال فيليب مونتوكيو، الأحد، أن اتفاقية الدفاع المشترك مع قطر تحتم على بلاده التدخل في حالة الخطر.

وقال مونتوكيو في حوار مع صحيفة “الشرق” القطرية:إن “دولة قطر تعتبر مهمة جدا بالنسبة لنا كفرنسيين في إطار العلاقات الاستراتيجية، حيث تعتبر بالنسبة للسياسة الخارجية الفرنسية من الدول المهمة جدا في استراتيجية فرنسا سواء السياسية أو العسكرية”.

وأضاف أن “فرنسا ليست في حاجة لإرسال قوات ميدانية فهي تملك مع دولة قطر اتفاقية دفاع مشترك تحتم علينا حمايتها من كل خطر وممكن تفعيلها عند الضرورة وستتدخل فرنسا في إطارها”.

واوضح أن “هناك جنودا فرنسيين في قاعدة العديد في إطار التعاون الثنائي بين البلدين كما أن لدينا مصالح مهمة جدا في قطر وقد اتفقنا في إطار لجنتنا العليا الفرنسية القطرية على تطوير العلاقات الدفاعية الثنائية وتوسيعها والارتقاء بها وسوف نجري قريبا مناورات بحرية فرنسية وقطرية في بحر قطر، حيث سنرسل سفنا وقطعا حربية فرنسية وسترسل لنا قطر سفنها الحربية”. 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights