اخبار العالم

فرنسا وألمانيا تشددان على ضبط النفس لتجنب مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

شبكة عراق الخير:

حثت فرنسا وألمانيا يوم امس ايران واسرائيل على ضبط النفس لتجنب مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط بعد أعنف تبادل للهجمات العسكرية بين الخصمين الإقليميين.

وقالت حكومة الكيان الإسرائيلي إنها هاجمت كل البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا تقريبا يوم امس الخميس بعد أن أطلقت قوات إيرانية صواريخ على أراض تسيطر عليها إسرائيل للمرة الأولى بحسب ادعائها.

وناقشت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الهجمات الإيرانية الصاروخية والرد “الإسرائيلي” في آخن في غرب ألمانيا ودعيا إلى ”التحلي بالحكمة وعدم التصعيد في المنطقة“.

وقالت ميركل في كلمة أثناء تسلم ماكرون لجائزة شارلمان الرفيعة في ألمانيا ”نعلم أن الوضع معقد للغاية“. وأضافت ”التصعيد على مدى الساعات القليلة الماضية يظهر لنا أن الأمر يتعلق بالحرب والسلام. وليس بوسعي سوى دعوة كل الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس“.

وزادت التوقعات باندلاع صراع إقليمي بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights