اخبار اقتصادية

فرهاد قادر : يدعو الحكومة الى استغلال الاموال المسترجعة من السراق في الجانب الاستثماري

دعا النائب عن التحالف الكردستاني فرهاد قادر ،اليوم الاثنين، الحكومة الى استغلال الاموال المسترجعة من السراق في الجانب الاستثماري.
وقال قادر في تصريح , اليوم، ان” مجلس النواب قرر تشكيل لجنة عليا من اللجان المختصة من النزاهة والامن والدفاع والاقتصاد والمالية لمتابعة ملف استرجاع واسترداد الاموال العراقية المنهوبة الى خارج العراق، وستباشر هذه اللجنة بعملها قريبا”.

واشار انه على” الحكومة الاتحادية في حال استرجاع هذه الاموال من الخارج ان تحولها الى الجانب الاستثماري من اجل النهوض بواقع المشاريع الضرورية الاستثمارية التي يحتاجها العراق في هذه المرحلة”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اعلن في مؤتمر صحفي سابق عن تشكيل لجنة من اجل اجراء المداولات مع الجهات الرقابية لمعرفة الاموال المهربة والحصول عليها.

فيما حذر رئيس كتلة التغيير النيابية هوشيار عبدالله من أي تسويف أو مماطلة من قبل الجهات المعنية في ملف استرجاع الأموال المهربة الذي أدرج للمناقشة في مجلس النواب بناءً على طلبه ، عادا اياه” خيانة ومشاركة في الفساد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights