اخبار رياضية

فضائح الفيفا.. لجنة القيم تستنكر اتهامات محاميي بلاتيني

ميشال بلاتيني

استنكرت لجنة القيم بـ”الفيفا” السبت 12 ديسمبر/كانون الأول الاتهامات التي وجهها الفرنسي بلاتيني الرئيس الموقوف لليويفا عبر المحامين بأن التحقيقات الجارية معه حاليا “مهزلة قضائية”.

وجاء اتهام فريق الدفاع عن بلاتيني لهذه التحقيقات بأنها هزلية بعد تصريحات أندرياس بانتل المتحدث عن لجنة القيم والتي أكد فيها إلى صحيفة “ليكيب” الفرنسية الرياضية أن بلاتيني سيتعرض للعقاب حتى وإن برأته المحكمة في جلسة الاستماع المقررة يوم الجمعة المقبل.

وصرح بانتل، لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم قائلا بأن المحامين فسروا تصريحاته بشكل خاطئ ونفى بانتل أنه قال إن بلاتيني ينتظر عقوبة حتمية.

وتعرض بلاتيني في السابع من تشرين الأول/أكتوبر للإيقاف لمدة 90 يوما عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم في ظل التحقيقات الجارية بشأن حصوله على مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا في 2011 علما أن بلاتر تعرض لعقوبة إيقاف مماثلة بسبب نفس التحقيقات.

ويمثل بلاتيني وبلاتر أمام لجنة القيم بالفيفا خلال الأسبوع المقبل علما بأنه من المقرر أن تصدر لجنة القيم قرارها النهائي بهذا الشأن قبل 21 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

ورفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي “كاس” الجمعة التماسا من بلاتيني الذي طالب بتقليص فترة عقوبة الإيقاف المفروضة عليه.

وبعد ساعات من نشر صحيفة “ليكيب” تصريحات بانتل، جاء رد فعل محاميي بلاتيني الذين أعربوا عن “غضبهم وفزعهم” من هذه التصريحات.

وقال المحامون إن هذه التصريحات تمثل انتهاكا واضحا لمبدأ افتراض البراءة.

المصدر:DPA

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights