اخبار العالم

فنلندا تعتقل عراقياً رابعاً متهم بالاشتراك في جريمة سبايكر

فنلندا تعتقل عراقياً رابعاً متهم بالاشتراك في جريمة سبايكر

شبكة عراق الخير :

أعلنت الشرطة الفنلندية أنها اعتقلت عراقياً رابعاً، بتهمة التورط في ارتكاب “جرائم حرب” ارتكبت في تكريت في الربيع الماضي، خلال استعادة الجيش العراقي المدينة من تنظيم “داعش”. 

وقال رئيس وحدة الشرطة الجنائية المركزية “آري كارفونين” في تغريدة على تويتر، إن “الشرطة الجنائية المركزية الفنلندية تشتبه في ارتكاب رجل يبلغ من العمر 23 عاما جرائم حرب”، موضحا أن “جلسة ستعقد بشأن تمديد احتجازه الاثنين أمام محكمة في تامبيري”.

الصدر: على القضاء العراقي استرجاع منفذي جريمة سبايكر من فنلندا

فنلندا تعتقل توأمين عراقيين ظهرا في فيديو مجزرة سبايكر

من جهته، أوضح متحدث آخر باسم الشرطة لشبكة “ام تي في” التلفزيونية الإخبارية، أن “الموقوف كان يقاتل في صفوف الجيش العراقي في تكريت حين وقعت جرائم الحرب المشتبه بتورطه فيها”.

 وهو رابع عراقي يعتقل في فنلندا بتهمة ارتكاب جرائم حرب، علما بأن الثلاثة السابقين اعتقلوا أيضا في منطقة تامبيري.

وكانت الشرطة الفنلندية اعتقلت في تشرين الثاني الماضي، عراقيا يبلغ من العمر 29 عاما، بشبهة ارتكاب جرائم حرب في تكريت، ولكن من دون أن تحدد في أي معسكر كان يقاتل.

وفي كانون الأول الماضي، أعلنت الشرطة الفنلندية اعتقال شقيقين توأمين عراقيين يبلغان من العمر 23 عاما بشبهة مشاركتهما في مجزرة ارتكبها تنظيم “داعش” في يونيو 2014 في تكريت، وراح ضحيتها نحو 1700 جندي عراقي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights